من نحن

تم تأسيس مؤسسة  إكرام الموتى الأهلية بقرار وزاري بتاريخ 8/14 /1442 رقم الترخيص (233) كمؤسسة أهلية مستقلة رائدة غير ربحية تُعنَى بشؤون إكرام الموتى؛ من خلال إطار مؤسسي لزيادة تنظيم العمل الخيري في مجال إكرام الموتى بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة (الحكومية والخاصة وغير الربحية)، ولخلق منظومة تنموية مستدامة من أجل تحسين ورفع مستوى خدمات إكرام الموتى. وتهدف المؤسسة لتعزيز الترابط الاجتماعي وروح التضامن الإنساني، وتخفيف الأعباء عن ذوي المتوفى؛ من خلال متابعة الحالة منذ لحظة إعلان الوفاة وحتى يُوارَى الجثمان الثرى.

 

الرؤية

تقديم خدمات إنسانية راقية بشراكات فاعلة وأثر مستدام.


الرسالة

المساهمة ببناء قدرات الأفراد والمنظمات غير الربحية في مجال إكرام الموتى، وبناء الشراكات وقيادة البحث والابتكار للرقي بالخدمات الإنسانية وتخفيف المعاناة.

 

القيم

  • الإحسان: 

    من خلال إتقان العمل وبذل الجهد على أكمل وجه.

  • الإنسانية: 

    تقدير قيمة وكفاءة الإنسان بنظرة متساوية.

  • التعاون:

     مع جميع الفاعلين في القطاع لتحقيق الأثر المستدام

  • الرحمة:

    تتجلى بتقديمها للمستفيدين وتوفير خدمات تخفف عبء فقد الأحبة.


أهداف المؤسسة


تعمل المؤسسة من خلال العمل مع شركائها على تقديم خدمة مجتمعية متميزة في مجال إكرام الموتى؛ حيث تمس هذه الخدمة جميع فئات المجتمع من أجل خلق أثر مستدام، وتفعيل أدواره بما يتوافق ويتقاطع مع الأهداف الوطنية التنموية المستدامة من خلال:

1. إطار مؤسسي لإدارة العمل الخيري في مجال إكرام الموتى

2. تحسين ورفع مستوى خدمة إكرام الموتى

3. تفعيل وتنظيم العمل الخيري والتطوعي في القطاع البلدي في مجال إكرام الموتى

4. تمكين المسؤولية الاجتماعية وفقاً لرؤية 2030م

5.سرعة الاستجابة والحركة للفرص والاحتياجات المجتمعية

6. دعم الاستدامة المالية لخدمة إكرام الموتى

  

التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة


استراتيجية المؤسسة تتمثل في المساهمة في تطوير منظومة قطاع إكرام الموتى لتقديم أجود الخدمات بشكل متكامل مع مختلف الجهات ذات العلاقة في رحلة المتوفى من لحظة الوفاة حتى الدفن، وما يخص ذوي المتوفى، ويهدف بناء الإطار الاستراتيجي للمؤسسة إلى تطوير رؤية المؤسسة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية، بالإضافة إلى المؤشرات الرئيسية لقياس تلك الخدمات وتحديد المبادرات التي ستعمل عليها المؤسسة خلال المدى الاستراتيجي القادم.

 
x